تكلفة زراعة الشعر في تركيا والعوامل المتحكمة بها

 

هل تبحث عن حلول مؤقتة لتجنب فقدان الشعر المستمر، أم هل تريد حلًا جذريًا لتساقط الشعر؟ إن أفضل الحلول وأفضل علاج دائم للصلع هو إجراء زراعة الشعر، والذي يحقق أفضل النتائج التجميلية بسرعة وبتكلفة بسيطة مقارنةً بأسعار العلاجات التي تستمر في تناولها مدى الحياة.

 

نصائح قبل زراعة الشعر في تركيا للحصول على نتائج أفضل وتكلفة أقل

هناك عدد من الإرشادات التي يجب عليك البحث عنها إذا كنت ستقوم بعمليات زراعة الشعر في تركيا لتفادي الوقوع في أيٍ من أخطاء الذين سبقوك. وفيما يلي بعض الإرشادات، والنصائح التي تساعدك لتتخذ القرار الصحيح:

  • العثور على أفضل مكان

أولى خطوات علاج الشعر التي تجعلك في طريقك لاستعادة شعرك هو اختيار أفضل مركز لزراعة الشعر في تركيا، أو الأفضل لإمكاناتك وموقعك، حيث يمكنك سماع الكثير من الإعلانات التجارية التي تستهدف ربح المال.

فهناك الكثير من البلدان التي تتميز بعمليات زراعة الشعر، ومن بين الدول الرائدة في هذا البلد كانت الجمهورية التركية، حيث تشير الإحصاءات العالمية إلى أن زراعة الشعر في تركيا تأتي أولاً من حيث نسب النجاح، بالإضافة إلى حقيقة أن الأطباء الأتراك يستخدمون الآن نفس الأساليب المستخدمة في أمريكا الحديثة والدول الأوروبية.

لكن يجب التأكد من امتلاك مركز زراعة الشعر التراخيص المحلية والدولية اللازمة للممارسة، كما يمنع القانون التركي جراحة زراعة الشعر خارج المستشفيات والمراكز، والتي توفر معايير الأمن والسلامة المطلوبة للتعامل مع أي طارئ تظهر أثناء الجراحة.

  • حاول الوصول إلى أفضل طبيب لزراعة الشعر في تركيا

الطريقة المثلى للوصول إلى أفضل طبيب زراعة الشعر في تركيا هي عن طريق الاتصال المباشر مع أولئك الذين خاضوا تجربة ناجحة في الماضي، وهناك أيضًا طرق أخرى مثل :

1- التأكد من أنك ستجري الجراحة مع طبيب يحمل درجة طبية، متخصص في الجراحة التجميلية وزراعة الشعر، خاصةً وأن البعض يعتقد أنها عملية سهلة، بينما هو يتعامل مع منطقة حساسة للغاية، مليئة بأعداد كبيرة من الأوعية الدموية والنهايات العصبية، مما يسبب العواقب الوخيمة للمريض.

2- اعتماد الطبيب من قبل الممثلين المحليين، لأنه يضمن أن طبيبك لديه سنوات من الخبرة لا تقل عن 3 سنوات حتى يتمكن من الحصول على هذا الترخيص في تركيا. ويمكنك التأكد من أن طبيبك مقيد في وزارة الصحة التركية أو عن طريق التواصل عبر الموقع الرسمي.

3- هناك مؤشرات مهمة على كفاءة وخبرة الطبيب، مثل الحصول على الدرجات والزمالات من قبل جهات دولية متخصصة في هذا المجال، مثل المجتمع الدولي لجراحة زراعة الشعر (ISHRS)، وهي منظمة عالمية كبرى متخصصة تضع معايير ومواصفات صارمة لقبول الطبيب.

4- التقنيات الجراحية والأساليب المستخدمة من قبل الطبيب في إجراء زراعة الشعر، مع التأكد من متابعة أحدث البحوث العلمية والتطورات في المنطقة من وقت لآخر باستمرار، فهناك الكثير من الأطباء الذين ما زالوا يستخدمون الأساليب القديمة.

5- تحقق من أن الطبيب لديه العديد من العمليات الناجحة من خلال مراقبة المرضى وتسجيل آرائهم، ولكن هذا العنصر ربما يتخلله الاحتيال من قبل البعض، ويحتاج إلى الكثير من التأكد.

6- يجب أن يتمتع الطبيب بالمهارة الجراحية اللازمة لبعض المراحل، مثل قنوات OSL أو المائلة، حتى يضمن لمرضاه أجمل النتائج الطبيعية.

 

  • متابعة التقنيات الحديثة والتأكد من استخدامها

يمكن للمريض أن يخسر الكثير إن لم يعرف الطريقة أو التقنية الأفضل لإجراء زراعة الشعر في تركيا أو على الأقل التكنولوجيا الأكثر ملاءمة إلى حالته بشكل عام.

وتعد التقنية الأفضل لزراعة الشعر في تركيا والتي لا تزال تستخدم اليوم وتعطي نتائج جيدة ونسب طبيعية وأقل من المشاكل والمضاعفات هي اختيار FUE، لأن هذه التقنية تستخدم فقط العديد من الأدوات والأساليب المبتكرة.

ولكن يبقى السؤال: ما هي أفضل طريقة لاختيار عملية زراعة شعر ناجحة وبدون مشاكل؟ وهل العامل الرئيسي هو العامل التقني ويؤثر فقط على النتيجة النهائية للعملية أم أنها مرتبطة بعوامل أخرى؟

بالتأكيد عليك اختيار التقنية الأكثر ملاءمة لحالتك. وإليك مقارنة سريعة بين أشهر تقنيتين، مع معرفة خصائص كل منهما:

التقنيات القنوات المائلة OSL أقلام تشوي
طريقة حصاد البصيلات من المنطقة المانحة الاقتطاف الاقتطاف
مراحل العملية ثلاث مراحل مرحلتين
أداة فتح القنوات شفرة دقيقة خاصة أقلام تشوي
قطر القناة شق دقيق طولي مائل فتحة دائرية بقطر 1ملم
اداة زرع البصيلات ملقط جراحي خاص اقلام تشوي
حلاقة الشعر قبل العملية تتطلب حلاقة كاملة لا تتطلب حلاقة كاملة بالضرورة
فترة التعافي ونمو الشعر بعد العملية عام إلى عام ونصف عام إلى عام ونصف

ويمكن علاج الحالات بأي من الطريقتين بناءً على اختيار الطبيب.

 

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

قد تكون تكلفة زراعة الشعر في تركيا مناسبة للبعض، وقد تكون عالية بالنسبة لآخرين، ولكن بشكل عام  تختلف التكلفة حسب ما يلي:

  • عمر الشخص.
  • كفاءة المنطقة المانحة.
  • المنطقة المراد علاجها وكثافة الشعر في المنطقة المانحة.

 

وفيما يلي متوسط لأسعار زراعة الشعر في تركيا بالدولار الامريكي:

 

نوع العملية السعر بالدولار الأمريكي
أقل تكلفة أعلى تكلفة
زراعة شعر اللحية 1800 دولار 2000 دولار
زراعة الشعر للرجال 1500 دولار 2000 دولار
زراعة الشعر للنساء 1800 دولار 2000 دولار

 

وفي العديد من مراكز وعيادات زراعة الشعر حول العالم، وكذلك بعض المراكز التركية، يتم تحديد تكلفة زراعة الشعر بناءً على العدد النهائي من البصيلات التي يحتاجها الشخص أثناء العملية، بالإضافة إلى اسم الطبيب في كثير من الأحيان وتكون شهرته سببًا في رفع التكلفة على المرضى.

بالإضافة إلى نوعية التخدير. وصحيح أن غالبية المرضى يخضعون للتخدير الموضعي عن طريق حقن فروة الرأس، ولكن بعض الحالات تتطلب صفات مختلفة من التخدير وفقًا لظروف صحتهم.

كما أن في حالات فروة الرأس الحساسة لا يمكن استخدام إبر التخدير بشكل مباشر، ولكن يجب أولًا استخدام الكريمات المخدرة.

ويرجى ملاحظة أن تكلفة زراعة اللحية أو الحواجب والرموش في تركيا تتجاوز عمليات الرأس التقليدية للشعر، لأن الإجراءات تكون أدق بسبب حساسية المنطقة ما يتطلب من القائم بالعملية مزيدًا المهارة. ونفس الحال بالنسبة للنساء، بسبب الفروق بين طبيعة فروة رأس الرجال عن النساء.

أضف إلى ذلك إجمالي النفقات بناءً على عوامل أخرى، مثل أسعار السفر جوًا، والإقامة، والنقل الداخلي، ونفقات المعيشة، وعمومًا فإن تكلفة زراعة الشعر في تركيا في معظم المراكز تشمل خدمات إضافية مثل السكن والنقل، والترجمات، وما إلى ذلك، مما يوفر الكثير على المرضى.

 

لماذا تخضع لعملية زراعة الشعر في تركيا؟

  • يعد الشعر علامة ذات أهمية تحدد مكانة الشخص في المجتمع ونظرة المحيطين به، كما تزيد من ثقة الشخص بنفسه.
  • الصلع كمشكلة أو مرض لا يقتصر على فئة معينة (الرجال) وفقًا للفكرة السائدة بين الكثيرين، فإن مشاكل سقوط الشعر بين النساء وحتى بين الأطفال في سن مبكر جدًا، يرجع لأسباب مختلفة، لذا لا تتردد في اتخاذ ذلك القرار.
  • كثير من حالات الصلع لا يستجيب مع أي دواء أو علاج أو وصفات منزلية، بل تعد تلك العملية هي الحل الأمثل والسبب الرئيسي في أن ينمو الشعر مجددًا.
  • تعد تلك العملية إجراء بسيط، والتكاليف كما ذكر أعلاه معقولة في اسطنبول، والأهم من ذلك كله النتائج النهائية التي تتميز بمظهر طبيعي لا يمكن تمييزه، لمن يرغب في جعل الزراعة تبدو طبيعية دون أن يلاحظها أحد.
  • شكلت زراعة الشعر في تركيا حلًا إعجازيًا لمعظم حالات الصلع التي تسببها أسباب هرمونية (أندروجينية) وفي الحالات التي تكون غير قابلة للعلاج وتعاني من زيادة تساقط الشعر.
  • التقنيات والأدوات العالمية المستخدمة في زراعة الشعر في اسطنبول، مكنت الأطباء في اسطنبول من اكتساب المهارة الكبيرة وتحسين وتطوير أنفسهم.
  • لدى مراك زراعة الشعر في تركيا العديد من الحلول لمشاكل فقدان الشعر المختلفة لإعطاء نتائج طبيعية وجيدة في نفس الوقت.
  • توفير علاج للحالات المستعصية مثل العلاج من داء الثعلبة. بالإضافة إلى مشكلة المنطقة المانحة الضعيفة.
  • عمل العديد من الدراسات لاستحداث أساليب جديدة في الزراعة التي يمكن أن تسهم في العلاجات المستقبلية، مثل زرع الخلايا الجذعية، أو الاستنساخ، أو الأخذ من شعر الجسم كمنطقة بديلة للمنطقة الخلفية من الرأس، ولكنه يبقى موضع شك نظرًا لطبيعة شعر الجسم المختلفة على طبيعة شعر الرأس والقدرة المحدودة لنموه وتوسعه، بالإضافة إلى احتمال تلف بصيلات الشعر لعجزها عن التكيف مع المحيط الجديد.

 

وفي النهاية، يبقى القرار لك، فإن لم تكون متصالحًا مع ذاتك ننصحك بالخضوع لتلك العملية في تركيا واكتساب تجربة سفر ممتعة في بلد سياحي، للتخلص من تلك الأزمة إلى الأبد. أما إذا كانت تلك المشكلة لا تؤرقك فلا داعي لتلك الخطوة.



أضف تعليقاً